A Web gathering created on 22nd, September, 2005 for LIS (Library and Information Science) professionals, specialists and students.

الثلاثاء، نوفمبر 11، 2008

كتاب اليوم : بروتوكولات حكماء صهيون


كثيرة هي الكتب التي تحدثت عن الخطر الصهيوني... و تأثيراته السلبية على العالم الإسلامي . لكن كتاب "بروتوكولات
حكماء صهيون" يغطي الموضوع بعمق كبير, إذ يعرض نصوص البروتوكولات الصهيونية التي أعدها الآباء الأولون للصهيونية و التي تمثل دستورا يعمل بمقتضاه الصهاينة اليوم.
يتغلغل الكتاب إلى عمق الفكر الصهيوني, بدراسة تاريخية عميقة مستفيضة.. إذ تبدأ فصوله بشروح للتوراة و أسفار العهد القديم, فهو إذ ذاك يعددها و يشرح بعضها و ضمن ذلك يعرفنا بكثير من المصطلحات التي قد لا يعرفها كثيرون مثل التلمود و الأبوكريفا و السنهدرين.
ينتقل في فصله الثاني لشرح التلمود , الذي يعرفه على أنه: مجموعة تقاليد يهودية سماعية تتعلق بالعهد القديم, جمعت بصيغة كتابية في القرن الثاني الميلادي, ثم أضيفت إليه شروح و زيادات.و من جملة ما ذكره الكتاب عن محتويات التلمود كان وصفه للعرب , على أنهم الأمة المحتقرة التي لم تتاجر إلا بالجلود, كما اعتبر الزواج منهم عار , و أنهم مرتكبوا تسعة أعشار الجرائم في العالم! ينتقل المؤلف بعدها ليعرض الآراء النصرانية و المسلمة في مواجهة التلمود.. و نذكر منها قول بولس حنا مسعد : للمسيحي إنجيله يبشر به العالم, و للمسلم قرآنه الذي ينشره بين جميع الشعوب, أما الإسرائيلي فله كتابان : كتاب معروف و هو التوراة لا يعمل به , و آخر مجهول عند العالم يدعى التلمود, يفضله على الأول , و يدرس خفية, و هو أساس كل مصيبة.
في فصله الثالث, يعرض الكتاب تاريخ الترجمة العربية للكتاب المقدس, و يتطرق لذكر أهم الشخصيات التي تصدت لعملية الترجمة
في فصوله التالية يستعرض الكتاب التاريخ اليهودي مع العمالقة العرب, و في زمن السبي و بعده ... و هنا يتبين للقارئ أن الشعب اليهودي سبي مرتين في التاريخ , مرة في حكم آشور و المرة الثانية في حكم بابل... كما يتعرف القارئ في هذه الفصول على الفرق اليهودية: الصدوقيون, الفريسيون, الأسينيون أو المغسلون, الهيروديون, و الجليليون.
في الفصل السادس من الكتاب, تعرض المنظمات الصهيونية السرية, مثل السنهدرين, حزقيال, عزرا , نحميا, و دانيال من ثم يصل بنا إلى البروتوكولات, و مفهومها, بدايات ظهورها, بداية اكتشافها و أهدافها و يتعمق في شرحها واحدا واحدا.
ينتقل المؤلف بعدها إلى أهم الرجال الذين أثروا في نشأة الحركة الصهيونية, و يختم الكتاب بشرح لخطة السيطرة اليهودية على العالم و كيف جرت من بدايتها...
الكتاب من خلال ما نرى جدير بالقراءة .. فهو يطلعك على معلومات قد تكون خافية عليك و على الرغم من أن لغته لم تكن سليمة تماما لكنه جيد لإيصال الفكرة...


كتبت علياء

ليست هناك تعليقات: