A Web gathering created on 22nd, September, 2005 for LIS (Library and Information Science) professionals, specialists and students.

الاثنين، أبريل 06، 2009

مؤتمر جمعية المكتبات المتخصصة يختتم ورشتي عمل في مجال المعلومات











أقامت جمعية المكتبات المتخصصة- فرع الخليج العربي ورشتي عمل بحضور حوالي 90 متدرب على هامش المؤتمر والمعرض الخامس عشر للجمعية التي سيقام هنا تحت شعار "ما بعد المكتبات: الإبداع في بوابات المعرفة" بالتعاون مع جامعة الكويت من 7 إلى 9 إبريل الحالي.

وقالت رئيسة لجنة ورش العمل التابعة للجنة المنظمة للمؤتمر د. تريسا لشر في بيان صحفي أن ورشتي عمل استغرق كل منهما ثلاثة أيام بمشاركة اختصاصيي المعلومات والمكتبات وتسويق المعلومات وتنمية المقتنيات ومدرسي وطلبة علوم المكتبات والمعلومات وعاملين في مجال خدمات المعلومات واختصاصيي النشر الالكتروني.

وأضافت أن الورشة الأولى التي أدارتها مديرة المشاريع الدولية الخاصة في مكتبة جامعة ييل د.اليزابيث بودين قد ناقشت بناء المكتبات الرقمية باستخدام برمجيات المصدر المفتوح.

وقالت أن الهدف من الورشة كان تزويد المشاركين بالمهارات العملية في بناء المكتبات والأراشيف الرقمية والتطبيقات العملية على برمجيات المصدر المفتوح لاثنين من أشهر وأكثر هذه البرمجيات انتشارا.

وبينت أن الورشة الثانية تناولت موضوع المكتبات 2.0 وتطبيقاتها واستراتيجياتها وقد أدارتها المسؤولة المساعدة في مكتبة جامعة زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة كارين جوك والمديرة في مؤسسة فايف كوليجز التعليمية غير الربحية ستيفاني كرستين شميت.

ويعد المؤتمر أكبر تجمع إقليمي للأكاديميين والباحثين و الممارسين في تخصص المكتبات و المعلومات على مستوى الخليج. يذكر أن حفل افتتاح المؤتمر يقام يوم الثلاثاء 7 إبريل الساعة 9 مساء بقاعة ىالهاشمي بفندق راديسون ساس برعاية وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي.

موقع المؤتمر:




www.sla.kuniv.edu

هناك 4 تعليقات:

Entrümpelung wien يقول...

Dank den Themen .... Ich hoffe, mehr von den Themen

Umzug Wien يقول...

Vielen Dank .. Und ich hoffe, Sie Mved Entwicklung und Schreiben von verschiedenen Themen :)

Räumung يقول...

موفقيييييييييين .... اختيار موفق :)

Räumung
Räumung Wien
entsorgung wien

Umzug يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم .. لا اله الا الله
Umzug - Umzug wien